تجربتي

تجربتي مع صبخة الرأس وطريقة استخدامه لعلاج الصداع وتساقط الشعر

صبخة الرأس (اللبخة) هي مزيج من النباتات العشبية المسحوقة ضمن علاج الطب الشعبي القديم تستخدم لأغراض طبية للمشاكل المتعلقة بالرأس أو الشعر أو ضعف الذاكرة ، وتمتاز بسرعة الفعالية في إدارة الأعراض وتسريع الشفاء على أن يتم تحضير الخلطة بشكل سليم مع الاستعمال المنظم للحصول على أفضل النتائج ، وسوف نوضح عبر موقع آخر حاجة المزيد من المعلومات التفصيلية ، فتابعونا.

تجربتي مع صبخة الرأس

  • تجربتي مع صبخة الرأس كانت بسبب محاولة للقضاء على ألم الصداع الذي كان يأتي بشكل متقطع من حين لأخر ، وذلك من خلال تطبيق بعض النباتات العشبية الممتزجة مع بعضها البعض على الرأس على أن يتم التركيز بوضع الخلطة على موقع الألم وتدليكها لمدة ثواني بحركات دائرية ، ويتم إزالة المزيج بعد مرور  120 دقيقة ، وكان وصفة سريعة المفعول في المنزل دون الحاجة إلى أدوية تسكين الألم.
  • تجربتي مع صبخة الرأس كانت بسبب القضاء على مشاكل تساقط الشعر باستمرار وبشكل متكرر الأمر الذي أفقدني مظهره ، ولقد اعتمدت عليها من خلال استعمال خليط من النباتات العشبية مثل الحلبة والزنجبيل والشمر على أن يتم تطبيقه على الشعر  ، ولقد شعرت بظهور الفعالة بعد مرور 8 أسابيع ، وكانت وصفة رائعة للعناية بالشعر مع مرور الوقت.
  • تجربتي مع صبخة الرأس كانت بدون جدوى حين لجأت إليها لعلاج ألم الصداع ، وكان ذلك من خلال تطبيق الخلط على الرأس في موقع الألم قبل النوم وتركه حتى صباح اليوم التالي ، وكان الألم يزيد مما جعلني استعمل دواء مسكن للألم من الصيدلة ، وكانت تجربتي مع الوصفة فاشلة رغم نحاجها مع صديقة مقربة.

يمكن قراءة : تجربتي مع الإجهاض في البيت

فوائد استعمال صبخة الرأس

  • تأتي فوائد استعمال صبخة الرأس في كونها مكونات طبيعية من خليط النباتات العشبية التي تساعد على علاج آلام الرأس ، وتعمل على تسكين ألم الصداع بفعل المكونات الموجودة فيها التي تحتوي على مركبات مسكنة للألم ومهدئة للأعصاب ومضادة للالتهاب.
  • تعتبر صبخة الرأس ضمن منتجات العناية بصحة الشعر لدورها في القضاء على مشاكل الموجودة فيها ، وذلك حين تطبيق الخلطة على الشعر من الجذور للأطراف فأنه تمده بالعديد من المغذيات التي تمنح للشعر نعومة ولمعان ، كما تلعب دوراً في تقوية الشعر وتعزيز دورة بناء الشعر لتطويله وتكثيفه.
  • تساهم في القضاء على القمل أو القشرة الموجودة في الشعر لاحتوائه على مزيج من النباتات العشبية التي لها خواص مضادة للبكتريات والميكروبات تقضى علي القشرة أو الحشرات الموجودة فيها من الجذور.
  • تساعد على تقوية الذاكرة وترفع من مستويات الذكاء لاحتوائها على مركبات مقوية لأعصاب الرأس ومعززة لوظائف الدماغ ، كما تلعب دوراً عند كبار السن للوقاية من النسيان من خلال استعادة الذكريات القديمة وتعزيز تذكير المخ للأحداث .

يمكن قراءة : تجربتي مع إزالة جير الأسنان

طريقة استعمال صبخة الرأس

تحتوي صبخة الرأس على مزيج من النباتات العشبية التي تلعب دوراً في علاج بعض الحالات الطبية بشكل طبيعي كما تتسم بسرعة الفعالية ، ولكن تختلف طريقة الاستعمال بناءً على الغرض في العلاج ، ولذلك هناك طرق متنوعة في التحضير والإعداد وآلية الاستخدام ، وسوف نوضح ذلك :

طريقة استعمال صبخة الرأس لتقوية الشعر

  • تعتمد طريقة استعمال صبخة الرأس لتقوية الشعر أو القضاء على مشاكل الشعر على خلط بعض المكونات مع بعضها البعض (ملعقة مسحوق الحلبة- ملعقة حبة البركة – ملعقة من مسحوق الزنجبيل – ملعقة من أوراق الجوافة – قطرات من الماء – ملعقة سدر).
  • يتم تقليب المكونات في إناء حتى تصبح خليط متجانس متماسك على أن يتم تقسيم الخليط على 3-4 أكياس لاستعمال كيس واحدة كل 3 أيام .
  • يتم سكب محتويات الكيس في إناء على أن يتم خلطه مع نصف كوب من الماء الدافئ ، ويتم التقليب حتي يكون الخليط كما لو عجينة متماسكة.
  • يتم تطبيق الخليط على الشعر من الجذور للأطراف لمدة 2-3 ساعات ، وبعد ذلك يتم شطف فروة الشعر بالماء الفاتر لإزالة كافة آثار الخلطة.
  • يتم تكرار نفس الخطوات مرة كل 3 أيام لمدة تتراوح ما بين 6-8 أسابيع للحصول على النتائج المتعلقة بالعناية بصحة الشعر والتخلص من المشاكل الموجودة فيه.

طريقة استعمال صبخة الرأس لعلاج الصداع

  • تعتمد طريقة استعمال صبخة الرأس لعلاج الصداع على مزج بعض المكونات مع بعضها البعض حتى تصبح خليط متماسك (ملعقة قرنفل – ملعقة مسحوق الحلبة – ملعقة كبيرة من الحنة – ملعقة مسحوق الزنجبيل – قطرات من الملح).
  • يتم تقليب المكونات في إناء حتى تصبح كما لو عجينة متماسكة ، وبعد ذلك يتم تطبيق الخليط على الرأس مع التركيز على موضع ألم الصداع لفترة ساعتين على الأقل .
  • بعد انقضاء المدة يتم غسل الرأس من الخليط بالماء الفاتر ، وبهذا يكون قد ساهم في علاج الصداع على أن يتم تكرار نفس الخطوات عند  الشعور بالصداع مرة أخرى.

يمكن قراءة : تجاربكم مع التمريخ للحمل

أعراض بعد استعمال صبخة الرأس

  • بعد استعمال صبخة الرأس تظهر أعراض يستدل منها على العلاج والحصول على النتيجة المرجوة المتعلقة بعلاج ألم الصداع أو تقوية الشعر أو غير ذلك من الأغراض العلاجية التي تساعد على التخلص منها.
  • عادة تظهر أعراض العلاج بعد أسابيع قليلة من الاستعمال المنتظم  في القضاء على مشاكل الشعر ، أو التخلص من قمل الشعر ، أو تقوية الذاكرة ، بينما تظهر الأعراض أسرع خلال ساعتين لغرض علاج الصداع أو تحسين المزاج.

أضرار استعمال صبخة الرأس

  • لا ينطوي استعمال صبخة الرأس على أي أضرار يكون لها تأثيرات سلبية على الصحة،  إذ تعتبر وصفة آمنة بسبب احتوائها على مزيج من النباتات العشبية من مكونات طبيعية يكون لها خواص علاجية.
  • تعتبر وصفة سريعة المفعول إلا قد لا يكون لها جدوى عند بعض الأشخاص ، وفي تلك الحالة ينصح بالتوقف عنها ، وأن يتم استبدال بمراجعة الطبيب المختص لوصف العلاج المناسب بناءً على الحالة الصحية والأعراض المصاحبة.

يمكن قراءة : أعراص مرض الأعصاب في المعدة

احتياطات السلامة عند استعمال صبخة الرأس

  • ينصح قبل تطبيق صبخة الرأس على المنطقة المستهدفة من العلاج أن يتم وضع قطرات من الوصفة في منطقة من الذراع لإجراء اختبار الحساسية من المكونات الموجودة فيها ، وذلك لأن بعض الأشخاص لديهم حساسية من المواد الفعالة الموجودة فيها مما يسبب أعراض ردود فعل تحسسية مثل (الطفح الجلدي – الالتهابات – المغص – ارتفاع الحرارة) ، وعادة تظهر تلك الأعراض خلال ساعات أو مدة أقصاها يومين.
  • ينصح عند تطبيق صبخة الرأس يراعي عدم دخول الوصفة على مناطق معينة من الجسم مثل (العينين – الأذنين – فتحات الأنف) لعدم حدوث مشاكل صحية تتعلق بمشاكل البصر أو مشاكل السمع أو حساسية الجهاز التنفسي.
  • ينصح عند تطبيق صبخة الرأس أن تكون بشكل منتظم لمدة 2-3 شهور للحصول على أفضل النتائج في العلاج ، ولكن في حالة انقضاء المدة دون أي جدوي في العلاج يتم التوقف عن الخلطة ، وذلك مع أهمية مراجعة الطبيب المختص لوصف العلاج الأنسب بناءً على الحالة الصحية والأعراض المصاحبة.

أسئلة شائعة

ما هي مكونات صبخة الرأس؟

تتكون صبخة الرأس من خليط من النباتات العشبية مثل (الزنجبيل – القرفة – الحلبة – الشمر – أوراق الجوافة – القرنفل – حبة البركة).

هل صبخة الرأس مفيدة ؟

نعم أن صبخة الرأس مفيدة لاحتوائها على مزيج من النباتات العشبية ذو خواص علاجية لمشاكل الشعر أو ألم الصداع.

زر الذهاب إلى الأعلى